انتظمت يوم الأحد 30 جانفي بولاية قفصة، ندوة علمية حول المياه، تحت عنوان « التلوث بالحوض المنجمي وآثاره السلبية: المياه نموذجا »، تندرج ضمن مشروع « رؤية قفصة 2050″ ، وذلك بتنظيم من الجمعية التونسية للعدالة البيئية والصحية بالرديف، وجمعية الحوض المنجمي للاستثمار والتنمية، وبتمويل من معهد حوكمة الموارد الطبيعية.
وأفاد رئيس الجمعية التونسية للعدالة البيئية والصحية بالرديف سمير مصباح، بأن هذه الندوة تهدف الى تسليط الضوء على اشكال المياه بولاية قفصة، واستنزاف الموارد المائية من قبل شركة فسفاط قفصة، فضلا عن التلوث الذي لحق التربة، مبينا انه سيتم اقتراح حلول للمحافظة على الثروة المائية بالجهة.
