أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم السبت، ان الحزب دعا الى تنظيم وقفة احتجاجية أمام هيئة الانتخابات لوضع اصبعه على أهم داء ينخر المسار الانتخابي، خاصة ان الهيئة هي من ستنظم الانتخابات.
وقالت موسي إن ”هناك ضوابط يجب أن تقوم بها هذه الهيئة و تطبق القانون”.
كما أشارت إلى “سكوت اعضاء هيئة الإنتخابات على تغيير القانون الانتخابي بمراسيم وإجراء استفتاء خارج أطر الدستور وتغيير نظام الاقتراع والبعض منهم يعطون آرائهم في حين انهم مطالبين بتطبيق القانون على الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية قيس سعيد”.
وافادت موسي انه “هناك بوادر انبطاح من الهيئة لقيس سعيد وأن أعضائها يسعون لشراء بقاءهم مقابل تطبيق مايريده رئيس الجمهورية”.
وعبرت موسي عن استغرابها من مراسلة الهيئة لوزارة المالية ومطالبتها بميزانية تقدر ب80 مليار وكأنه لها قرار رسمي بالرائد الرسمي.
هذا ودعت رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى ضرورة إصلاح الهيئة بموجب قانونها الداخلي، قائلة إن الإشكال اليوم في الجهاز التنفيذي والهيئات الفرعية ، مكاتب الاقتراع وجب تغيير قراراتها ومقاييسها”.
