●أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن رئيس الوزراء سيتوجه يوم الأحد إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس دونالد ترامب.
وذكر البيان أن نتنياهو تلقى دعوة لزيارة ترامب في البيت الأبيض يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنهما سيناقشان الوضع في غزة والرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس والمواجهة مع إيران وحلفائها بالمنطقة.
وتاتي دعوة ترامب لنتياهو في الوقت الذي يصعّد في الجيش الإسرائيلي عملياته في قطاع غزة حيث أعلن المتحدث باسم الجيش، افخاي ادرعي، أن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش في غزة دخلت ” مرحلة جديدة في الأيام الأخيرة لتحقيق أهداف الحرب وإعادة المخالفين وتدمير القدرات العسكرية والسلطويّة لحماس”.
وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد ذكرت أن 31 فلسطينية على الأقل استشهدوا وأصيب نحو 100 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تسوي نازحين في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة، في حين ذكرت الإذاعة الفلسطينية أن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم بلغ 100 شخص.
