●الدفاع المدني في القطاع المحاصر يعلن عن استشهاد 30 شخصا على الأقل منذ يوم الجمعة. وكتائب القسام تحذّر من أن الهجوم يجعل الرهائن في في ظروف “خطيرة للغاية”.
أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إطلاق عملية برية جديدة في مدينة غزة بشمال القطاع المحاصر. وذكر أنها تهدف إلى “توسيع نطاق المنطقة الأمنية” التي يعمل على إقامتها داخل الأراضي الفلسطينية.
وحذّرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل من أن هجومها العسكري في قطاع غزة يجعل الرهائن في ظروف “خطيرة للغاية”، موضحة أن نصفهم موجود في مناطق طلب الجيش الإسرائيلي إخلاءها. وقال المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة في بيان ليل الجمعة، إن “نصف أسرى العدو الأحياء يتواجدون في مناطق طلب جيش الاحتلال إخلاءها في الأيام الأخيرة”، مضيفاً :”قرّرنا عدم نقل هؤلاء الأسرى من هذه المناطق، وإبقاءهم ضمن إجراءات تأمين مشدّدة لكنها خطيرة للغاية على حياتهم”.
وأعلن الدفاع المدني في القطاع المحاصر استشهاد 30 شخصاً على الأقل منذ فجر الجمعة.
واستأنفت إسرائيل حربها على غزة في شهر مارس الماضي بعد هدنة استمرت اسابيع، وشنت ضربات واسعة وتنفيذ عمليات بريّة في مختلف أنحاء القطاع. وأكد مسؤولون إسرائيليون أن العمليات تهدف إلى الضغط على حماس للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم منذ اندلاع الحرب في أكتوبر 2023.
