دخل لبنان جولة جديدة من المحادثات مع إسرائيل في واشنطن.
فقد انطلقت اليوم الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة والتي ستستمر 3 أيام بين وفود سياسية وأمنية وعسكرية من البلدين، مع إصرار المسؤولين اللبنانيين على أن التفاوض هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.
وأعرب مسؤول لبناني لرويترز عن شكوكه في أن تسفر المفاوضات، التي من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام، عن أي تقدم ملموس.
وقال: “لا تزال هناك مشكلة أساسية تتعلق بالثقة بيننا وبين الإسرائيليين في هذه المحادثات.. لا يمكننا تلبية مطالبهم، وهم يرفضون جميع مطالبنا”.
كما شدد على أن الوفد اللبناني سيطالب إسرائيل خلال المحادثات بتقديم جدول زمني “معقول” لانسحابها من الجنوب.
وكانت السلطات اللبنانية أعلنت أكثر من مرة سابقا أن أحد أهداف المحادثات الرئيسية هو ضمان الانسحاب العسكري الإسرائيلي.لكن كبار المسؤولين الإسرائيليين أكدوا أن القوات ستبقى في جنوب لبنان إلى أجل غير مسمى.
