•اشرف رئيس الجمهوريةقيس سعيّد القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الاربعاء على موكب الإحتفال بالذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكــد رئيس الجمهورية أن تونس “أمانة في أعناقنا جميعا، لنحافظ عليها وستبقى عزيزة مكرمة ورايتها مرفوعة في كل مكان.”
وشدد رئيس الدولة على “أننا جميعا فداء لتونس.. فلا عاش فيها من خانها ولا عاش فيها من ليس من جندها’’. وقال رئيس الجمهورية ’’ لسنا قوة عسكرية عالمية لكننا مدرسة عالمية بهذه الروح وهذا الانضباط وهذا التاريخ الحافل بالتضحيات والأمجاد”.
ودعا رئيس الجمهورية المؤرخين “للوقوف عند بعض المحطات التاريخية طويلا ..طويلا”, وكذلك العودة إلى الكتب والخرائط والمتاحف ومن بينها متحف ’’الذاكرة الوطنية’’ الذي سيتم فتح أبوابه بعد أن تم ترميمه وأعيدت تهيئته من جديد بحسب تعبيره.
وتولى بعد ذلك رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقليد شارات الرتب والأوسمة لثلة من العسكريين الذين شملتهم الترقية لهذه السنة.
كما تولى خلال موكب انتظم أمس الأربعاء بقصر قرطاج ترقية العميد محمد بن صالح إلى رتبة أمير لواء.
