•أعلنت مساء اليوم القيادة المركزية الأمريكية (ستنكوم) أن طائرات أمريكية شنّت غارات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ ومسيرات إيرانية ومواقع رادار ساحلية.
وقالت سنتكوم: هجماتنا تأتي بعد أن هاجمت إيران سفينة شحن باستخدام طائرة مسيرة هجومية، مضيفة أن العدوان الإيراني غير المبرر على حركة الشحن التجاري شكل انتهاكا واضحا لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقالت سنتكوم: السلوك الإيراني الخطير قوّض حرية الملاحة في ظلّ تزايد تدفّق حركة التجارة عبر مضيق هرمز. وأكدت المركزية الأمريكية أن الجيش الأمريكي يحافظ على وجوده ويقظته لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق مع إيران.
و في ذات السياق ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول أمريكي أن الضربات تمثّل ردا على هجوم ايران على سفينة تجارية وليست استئناف للعمليات القتالية واسعة النطاق.
