•نشرت “هيئة البث الإسرائيلية” تفاصيل حول الاتفاق الإطاري الذي و وفقنا “تمهيداً لبدء انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوبي لبنان .
وحسب “هيئة البث الإسرائيلية”، فإنّ “الاتفاق يُبقي على الوجود الإسرائيلي جنوبي لبنان ما لم يتم نزع سلاح حزب الله”.
كما نقلت عن مصادر مطلعة قولها: “تم الاتفاق بين إسرائيل ولبنان على بدء المرحلة التجريبية في منطقتَين جنوبي لبنان ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية، وسيدخل الجيش اللبناني إلى هاتَين المنطقتين خلال المرحلة التجريبية”.
وأشارت الى أن البلدين اتفقا على “كيفية التعامل مع الأنفاق ومواجهة تعزيزات “حزب الله”.
بدورها، نقلت “القناة 12 الإسرائيلية” عن مسؤول إسرائيلي قوله: “وفق الاتفاق الإطاري مع لبنان، سيكون لدى إسرائيل حرية الرد على أي تهديد يُوجَّه اليها”. (عن صحيفة الجمهورية اللبنانية)
وأضافت “القناة 12” أنّ “الهدف الرئيسي للطرفين هو إخراج جميع مظاهر النفوذ الإيراني من لبنان”.
ولفتت الى انه “في المرحلة الأولى من الاتفاق بين لبنان وإسرائيل ستدخل قوات أميركية إلى جانب قوات الجيش اللبناني للمساعدة في تنفيذ المهمة”.
